نهج لتطوير برنامج فعال لإدارة الأغذية في عملك

لماذا من المهم جدًا أن يكون لديك برنامج لإدارة الغذاء؟

في بداية الأسبوع الأول من أبريل 2022، كان المسؤولون الفيدراليون في الولايات المتحدة يحققون في تفشي عدوى نوروفيروس متعدد الولايات. تم تتبع العدوى إلى المحار الخام من كندا. بحلول نهاية الأسبوع الأول، كان هناك بالفعل أكثر من 100 حالة تم الإبلاغ عنها من 13 ولاية أمريكية كاليفورنيا وكولورادو وفلوريدا وهاواي وإلينوي وماين ومينيسوتا ونيوجيرسي ونيفادا ونيويورك وأوريغون وتكساس وواشنطن.

كل من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وإدارة الغذاء والدواء (FDA) في الولايات المتحدة، موجهة إلى وضع مكافحة الحرائق. في كندا، تم إصدار الكثير من الاستدعاءات. في الولايات المتحدة، لم يتم إصدار الاستدعاءات، ولكن تم تحذير المستهلكين والمطاعم وتجار التجزئة من تناول أو بيع المحار من مناطق حصاد معينة في كولومبيا البريطانية وكندا. أفاد مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن المحار قد يكون ملوثًا بفيروس النوروفيروس من المياه القذرة التي تحتوي على مياه الصرف الصحي أو القيء.

هذه ليست حالة معزولة من الأمراض التي تنقلها الأغذية. ويقدر مركز السيطرة على الأمراض أن واحدا من كل ستة أمريكيين يمرض كل عام من الأطعمة أو المشروبات الملوثة. يموت 3000 من الأمراض التي تنقلها الأغذية. تقدر وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أن الأمراض التي تنقلها الأغذية تكلف الولايات المتحدة أكثر من 15.6 مليار دولار كل عام. سلامة الأغذية هي سبب رئيسي للقلق لسلطات الصحة العامة في الولايات المتحدة.

ربما لا يمكن السيطرة على جميع الحالات التي تنقلها الأغذية. ولكن يمكن تجنب الكثير منها إذا كانت صناعة المواد الغذائية أكثر يقظة بشأن الطعام الذي يبيعونه. تحتاج صناعة الخدمات الغذائية والضيافة إلى التركيز بشكل أكبر على الطعام الذي يقدمونه ويبيعونه. إدراك أصل الطعام ومسار سلسلة التوريد والتفاصيل الأخرى التي كان من الممكن أن تؤدي إلى تلوث الطعام. واحدة من أفضل الطرق، ربما، للقيام بذلك هي أن يكون لديك برنامج فعال لإدارة الأغذية للموظفين المشاركين في تجهيز وبيع وخدمة في الأعمال الغذائية.

ومع ذلك، لا يقتصر دور برنامج إدارة الغذاء على تحديد المخاطر الصحية بسبب الغذاء. من المهم بنفس القدر التأكد من مدى جودة أداء الأعمال الغذائية. من العمليات الفعالة إلى الاستراتيجية والقيادة، فإن أفضل درجة في إدارة الأغذية لديها القدرة على إنشاء قادة صناعة الأغذية التاليين.

من خلال هذه المقالة، سنغطي أفضل نهج لتطوير برنامج إدارة الأغذية لعملك.

إنشاء برنامج فعال لإدارة الأغذية

قبل أن يبدأ المرء في إنشاء برنامج فعال لإدارة الأغذية، من المهم أن نفهم ما يستلزمه برنامج إدارة الأغذية. إدارة الأغذية (أو إدارة الأغذية والمشروبات)، بعبارة بسيطة، هي عملية واسعة النطاق تتضمن مراجعة رسمية لاختيار الطعام وإعداده وحفظه وعرضه.

والغرض منه هو التأكد من أن جميع المواد الغذائية المباعة إلى المطاعم التجارية أو الشركات تفي باللوائح التي وضعتها الولاية و/أو الحكومة الفيدرالية للتخفيف من الأمراض المنقولة بالغذاء بين الجمهور. إنه يساعد في إدارة عمليات خدمات الطعام بسلاسة وهو مهم بنفس القدر في تخطيط القائمة وتصميمها وإعداد الميزانيات.

معظم برامج إدارة الأغذية لديها نهج متعدد الجوانب. بمساعدة عمليات المحاكاة واستراتيجيات الأعمال والتسويق والدراسات الإدارية والأهم من الأبحاث التي تركز على القضايا ذات الأولوية العالية التي تواجه صناعة الأغذية، يتم تدريب طلاب برنامج إدارة الأغذية على تحسين كفاءة النظام الغذائي وأدائه.

من المهم ملاحظة أن صناعة الخدمات الغذائية لديها العديد من أصحاب المصلحة. يعتني العديد من الأشخاص بمهام مختلفة في مراحل مختلفة. ومع ذلك، فإن المهمة الأساسية لجميع المعنيين هي التأكد من أن المواد الغذائية آمنة للأكل، ومستساغة، وخالية من أي تلوث. هذا يضمن أن عميل شركة غذائية معينة يثق بها، ومستعد لربطها على أساس طويل الأجل.

في هذا الصدد، فإن أي شخص يشارك في إدارة الأغذية لديه مجموعة متنوعة من المسؤوليات والأهداف. من ضمان تلبية مناطق التحضير لمعايير النظافة إلى التأكد من تخزين الطعام في درجة الحرارة الصحيحة لفهم أهمية الميزانيات والتخطيط والتصميم. يعمل الأشخاص الحاصلون على درجات علمية في إدارة الأغذية والمشروبات أيضًا في صناعة المعالجة للتأكد من إعداد الأطعمة المعبأة بشكل صحيح وأن الملصقات تعطي المعلومات الصحيحة للمستهلكين.

يغطي برنامج إدارة الأغذية الأساسية على نطاق واسع-

  1. الصرف الصحي والسلامة
  2. إدارة الضيافة
  3. إنتاج الغذاء
  4. شراء
  5. فن الطهي
  6. تخطيط القائمة





الأمراض التي تنقلها الأغذية هي مصدر قلق مستمر لمنظمات الخدمات الغذائية.

تقدر تكلفة الأمراض المنقولة بالغذاء لعملك بـ 60 مليار دولار سنويًا.

تثقيف موظفي التعامل مع الطعام

ياسمين مترجمي، أخصائية سلامة الأغذية، تكتب في دليل مراقبة النظافة في صناعة الأغذية، ملاحظات أساسية لإدارة سلامة الأغذية هو تدريب وتعليم الموظفين. التدريب والتعليم هما حجر الأساس في إدارة سلامة الأغذية- يربطان النظرية بالممارسة.

إنها ليست مخطئة برنامج فعال لإدارة الأغذية، إلى جانب ضمان تحديث واحد على أحدث تقنيات الغذاء وبرامج المطاعم في صناعة الخدمات الغذائية، يتأكد من أن الطعام آمن للأكل. لكي تصبح مديرًا لخدمات الطعام، يحتاج المرء عادةً إلى شهادة الثانوية العامة وعدة سنوات من الخبرة العملية في صناعة الخدمات الغذائية والضيافة.

وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، وزارة العمل الأمريكية، دليل التوقعات المهنية، من المتوقع أن ينمو توظيف مديري الخدمات الغذائية بنسبة 15 في المائة من عام 2020 إلى عام 2030. ومن المتوقع افتتاح حوالي 41,400 لمديري الخدمات الغذائية كل عام، في المتوسط، بحلول نهاية هذا العقد.

لكن معظم مناصب مدير الخدمات الغذائية (خاصة مع القوانين المتعلقة بسلامة الأغذية في الولايات المتحدة التي أصبحت صارمة) تتطلب أكثر من التعليم الثانوي. بالنسبة للأدوار العليا في إدارة الخدمات الغذائية، يجب على المرء أن يتلقى تدريبًا إضافيًا في كليات المجتمع أو المدارس الفنية أو المهنية أو مدارس فن الطهي أو الكليات ذات الأربع سنوات التي تمنح درجة البكالوريوس. وذلك لأن دور مدير الأغذية والمشروبات ليس معزولًا عن إدارة منفذ للطعام فقط. يتطلب الأمر استشارة مستمرة ومتسقة مع الطهاة وغيرهم من موظفي الطهي حول السعر, أحجام أجزاء العناصر في القائمة, وإجراءات السلامة المطلوب اتباعها أثناء طهي الطعام ومعالجته. إدارة الميزانيات لضمان الربحية، وتنفيذ واجبات الموارد البشرية.

الخبر السار هو أن العديد من الكليات تقدم برامج رائعة. هناك أيضًا برامج للحصول على درجات علمية وبرامج شهادات ودورات تعليم مستمر. معظم هؤلاء لديهم أعضاء هيئة تدريس ذوي خبرة والعديد من المنح الدراسية لتقديم المساعدة المالية للأفراد الطموحين.

يتم تقديم أحد برامج فنون الطهي والضيافة وإدارة الأغذية من قبل معهد الطهي الأمريكي (CIA). مع وجود حرم جامعي في نيويورك وكاليفورنيا وتكساس وسنغافورة، فإنه يلبي الطلب المتزايد على خبراء الخدمات الغذائية. يقدم مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا وعبر الإنترنت؛ دورات التعليم التنفيذي والطعام وعشاق النبيذ والبرامج المهنية. يمكن للمرء أن يختار بين فنون الطهي أو الخبز والفنون المعجنات كتركيز لبكالوريوس إدارة الأعمال في برنامج إدارة الأعمال الغذائية. تساعد هذه الدورة المرء في تطوير المهارات الإدارية في الشؤون المالية وإدارة الموارد البشرية وإدارة الخدمات الغذائية والتسويق وريادة الأعمال. يحتوي الكتالوج الأكاديمي لوكالة المخابرات المركزية على معلومات حول التقويم الأكاديمي والدورات والسياسات الأكاديمية والحياة الطلابية في حرم وكالة المخابرات المركزية.

إنشاء اتجاه وأهداف واضحة

يكتب مترجمي أنه من الموظفين إلى المديرين (في صناعة الخدمات الغذائية)، فإن إدراك المخاطر والمواقف والمهارات هي العوامل المحددة الرئيسية في ممارستهم. وينطبق الشيء نفسه فيما يتعلق بالمستهلكين والسلطات التنظيمية وأصحاب المصلحة الآخرين في المجتمع الذين لهم دور في سلامة الأغذية.

لن تكون أي من الخبرات العلمية وأنظمة الإدارة والمتطلبات التنظيمية والخبرات مفيدة في ضمان السلامة إذا لم يكن الأشخاص الذين يتعين عليهم تنفيذها على دراية أو مدربين أو متحمسين أو مخولين للقيام بذلك.

ولضمان أن كل موظف في صناعة الخدمات الغذائية قادر على التعامل مع الواجبات المفوضة لهم، فإن وجود مجموعة من الأهداف الواضحة له أهمية قصوى. تتطابق بعض أهداف برنامج إدارة الأغذية والمشروبات عادةً مع نظام إدارة سلامة الأغذية. وهي تشمل-

  1. التواصل التفاعلي بين جميع الأشخاص المعنيين- يتعرف التواصل الواضح على المخاطر المحتملة على الأعمال الغذائية, بما في ذلك سلامة الأغذية والعمليات.
  2. إدارة فعالة للنظام- تعد الإدارة المنظمة والمحددة جيدًا أمرًا بالغ الأهمية لضمان تنفيذ كل مهمة في سلسلة الإمداد الغذائي بشكل صحيح.

  3. فهم برامج المتطلبات الأساسية- برامج المتطلبات الأساسية (PRPs) لديها مجموعة من البرامج لمقدمي الخدمات التعاقدية، وموافقة البائع، وإدارة مسببات الحساسية، وما إلى ذلك كل برنامج مهم للغاية ويحتاج إلى خبراء أو أفراد/فرق مدربة لضمان كفاءة إدارة النظام الغذائي.

  4. المعرفة حول ممارسات سلامة الأغذية والصرف الصحي- في المقام الأول هو فهم مجموعة من سبعة مبادئ، HACCP، وهو نهج منهجي لتحديد وتقييم ومراقبة مخاطر سلامة الأغذية. بالإضافة إلى ذلك، معرفة شروط إنتاج الغذاء والفطنة لتطبيق المبادئ الأساسية في تشغيل مؤسسات الخدمات الغذائية، وتقييم ونقد فعالية هذه التطبيقات.


تشمل الأهداف الأخرى لبرنامج إدارة الغذاء الفعال-

  1. فهم أهمية المهارات والسلوك المطلوب أثناء تفاعل العملاء لضمان رضا العملاء.

  2. امتلاك المهارات المناسبة في نظريات ومبادئ الموارد البشرية لتحقيق أقصى قدر من أداء الموظفين والاحتفاظ بالموظفين.

  3. التعرف على أهمية التكنولوجيا (القديمة والجديدة) لتطبيقها بطرق لتحسين الوظائف التنظيمية المختلفة.

  4. فهم أنظمة المخزون وإدارة سلسلة التوريد للتأكد من كفاءة الأعمال.

  5. الاعتراف بالمنظور العالمي والتنوع في صناعة الخدمات الغذائية.

  6. ضع في اعتبارك التطورات التكنولوجية مثل كيفية تنفيذ تطبيق طلب في أعمال مطعمك، إضافة علامات تبويب عربة التسوق والشريط الجانبي على تطبيقات الطلب، لسهولة العملاء.

ابق على اطلاع دائم بقوانين واتجاهات سلامة الأغذية

من المتوقع أن تنمو صناعة الخدمات الغذائية العالمية، حتى مع الاضطرابات الكبرى مثل الوباء والحروب العالمية والصراعات، بمعدل صحي. ولكن مع النمو، تأتي المسؤوليات. في صناعة الأغذية والمشروبات، تتمثل إحدى أكبر المسؤوليات في التخفيف من مخاطر المخاطر الصحية. ربما، هذا هو السبب في أن قوانين سلامة الأغذية أصبحت أكثر صرامة يومًا بعد يوم. كانت لوائح ومعايير سلامة الأغذية هي المحركات الرئيسية للاتجاهات الجديدة في صناعة الأغذية في العقود القليلة الماضية.

على سبيل المثال، بالنظر إلى النمو في صناعة الأغذية المعبأة القابلة للتلف، أصدرت إدارة الغذاء والدواء (FDA) قاعدة لنقل الأغذية في عام 2016. يتطلب من الشاحنين أن يكون لديهم تدابير صحية موثقة أثناء حمل السلع الغذائية. وبالمثل، صدر قانون تحديث سلامة الأغذية في عام 2011، مع الأخذ في الاعتبار «التغيرات الهائلة في النظام الغذائي العالمي وفهمنا للأمراض التي تنقلها الأغذية وعواقبها». مع هذا، تم تحويل التركيز من الاستجابة للأمراض التي تنقلها الأغذية إلى الوقاية منها.

لكن الزمن يتغير، ووعي المستهلك آخذ في الارتفاع، ونشر معلومات المستهلك من خلال الأخبار وقنوات التواصل الاجتماعي أسرع وأفضل. يمكن أن يكون لإصدار استدعاء منتج غذائي في حالة حدوث ضرر تأثير كبير على سمعة العلامة التجارية للأغذية وأعمالها. يمكن أن يؤثر الطعام بشكل كبير على الصحة الجسدية والعقلية للشخص.

ربما هذا هو السبب، يتم تسخير قوة الغذاء لإعادة تأهيل الفئات المحرومة. تعمل الكثير من المجموعات والخدمات الاجتماعية والخدمات الطلابية وما إلى ذلك مع الأشخاص في نظام العدالة الجنائية والفئات المحرومة لمساعدتهم على اتخاذ خيارات غذائية أفضل. هناك جهود تبذل لزيادة مستوى الوعي حول سلامة الأغذية والصرف الصحي في كل مكان.

وبالتالي، فإن الحاجة إلى تحديث الساعة حول أحدث الاتجاهات والتهديدات والقوانين التي يمكن أن تمنع الأمراض التي تنقلها الأغذية أو أي تهديدات أخرى.

تعتبر المناولة السليمة للأغذية ضرورية لحماية صحة الموظفين وسلامتهم.

إذا لم يكن لديك برنامج لسلامة الأغذية، فقد يكون عملك معرضًا لخطر الأمراض المنقولة بالغذاء وغيرها من الانتهاكات.

تقييم ممارسات التعامل مع الطعام الحالية

لكي تكون جزءًا من صناعة الأغذية والمشروبات، فإن أحد أهم الأشياء هو الاستمرار في تحليل وتقييم ممارسات التعامل مع الطعام في عملك. يحتاج أولئك الذين يشغلون مناصب إدارية أو إشرافية إلى تدريب شامل في تنفيذ نظام سلامة الأغذية، مثل نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP) (مجموعة من سبعة مبادئ، تحليل المخاطر ونقاط المراقبة الحرجة هي نهج منهجي لتحديد وتقييم ومراقبة مخاطر سلامة الأغذية.)

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الأشخاص الذين يعملون مباشرة مع الطعام، ولكنهم غير مسؤولين عن تنفيذ أنظمة الإدارة، إلى وعي شامل في مجال الصرف الصحي أو النظافة. إنه التزام قانوني بأن يكون لديك ممارسات مناسبة لمناولة الطعام في منظمة خدمات الطعام.
تضمن بعض فوائد وجود ممارسات فعالة للتعامل مع الطعام- عمليات

  • سحب أو إرجاع أقل للمنتجات الغذائية.

  • علاقة جديرة بالثقة مع العملاء.

  • يجعل من السهل الحصول على شهادة ISO 22000.

  • الامتثال لقوانين الغذاء.

  • نظام صحة عامة أفضل.

  • صحة بيئية أفضل.

الخاتمة

يمكن أن يكون برنامج إدارة الخدمات الغذائية الذي تم تقييمه بدقة هو أفضل شيء يحدث لأعمال الأغذية. الموظفون الحاصلون على تدريب صارم على إدارة الأغذية قادرون على ضمان ممارسات السلامة والصرف الصحي في مجال الأغذية.

إنهم يضمنون تحسين التكنولوجيا إلى أفضل قدراتها، كما يضمنون اتباع اللوائح الفيدرالية لسلامة الأغذية، على النحو المنصوص عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء أو الهيئات الحكومية الأخرى. يساعد في الحصول على الشفافية مع العملاء حول منتجاتك الغذائية وممارسات مناولة الطعام.

سلامة الغذاء هي مصدر قلق كبير لجميع الشركات.

تريد حماية موظفيك وعملائك من الأمراض المنقولة بالغذاء والتأكد من أن طعامك آمن للأكل.

People also ask

إدارة الأغذية هي دورة لتدريب الطلاب على فن خدمة الأغذية والمشروبات. إدارة الطعام هي أكثر من مجرد الطهي والتنظيف. إنه علم تخطيط وإعداد الطعام للخدمة، وممارسة الصرف الصحي الجيد، ومعرفة مبادئ العمل. مديرو الأغذية مسؤولون أيضًا عن ربحية مؤسستهم. يمكن أن تساعدك درجة الإدارة هذه على أن تصبح مشرفًا أو مديرًا أو حتى صاحب عمل. يمكنك العثور على برامج إدارة الغذاء في كليات المجتمع والجامعات أو عبر الإنترنت. تسرد هذه المقالة أفضل برامج درجة إدارة الأغذية.
التخرج من الكلية هو وقت تفاؤل كبير وأمل للمستقبل. بالنسبة للعديد من الطلاب، فإن السنة الأخيرة من المدرسة هي تتويج للعمل الجاد والتفاني. تعد إدارة الخدمات الغذائية تخصصًا شائعًا لأنها تتيح للطلاب أن يكونوا مبدعين وأن يعملوا في مجال يمثل تحديًا ومجزيًا. ولكن هذا جانب واحد فقط لما يمكن أن تقدمه درجة إدارة الخدمات الغذائية. يتمتع خريجو هذه البرامج بوضع جيد للعمل في إدارة صناعة الخدمات الغذائية ويمكنهم متابعة مجموعة متنوعة من الفرص. في هذه المقالة، سنناقش ماهية إدارة صناعة الأغذية، وأنواع الدرجات المتاحة، وأمثلة على المسارات الوظيفية داخل الصناعة.
يمكن تقسيم عمل إدارة الغذاء والتغذية إلى ثلاثة مجالات رئيسية- خدمة الطعام وإدارة المرافق، والموارد البشرية وعلوم الغذاء والتغذية. يجب أن تعمل هذه المجالات معًا ومشاركة معارفها حتى يتم تطبيق أفضل الممارسات لإدارة أعمال الخدمات الغذائية. إليك ما تحتاج إلى معرفته عن عمل إدارة الغذاء والتغذية.
إدارة الطهي هي مهنة تتعامل مع إدارة المطاعم والمؤسسات الغذائية الأخرى. لا تقدم هذه المؤسسات الطعام فحسب، بل تدير أيضًا واجهة منزل للعملاء وتحافظ على المطبخ نظيفًا ومنظمًا. إذا كان لديك اهتمام بهذه المهنة، فيجب أن تفكر في الحصول على درجة تميزك عن المرشحين الآخرين. تسرد هذه المقالة أفضل 5 برامج للحصول على درجة إدارة الطهي في الولايات المتحدة ستساعدك هذه البرامج على اكتساب المهارات والمعرفة التي تحتاجها لإدارة أعمال غذائية ناجحة.

An Approach to Developing an Effective Food Management Program at Your Business

Why is it so important to have a food management program?

In the beginning of the first week of April 2022, Federal officials in the United States were investigating a multi-state outbreak of norovirus infections. The infection was traced to raw oysters from Canada. By the end of the first week, there were already over 100 cases reported from 13 US states California, Colorado, Florida, Hawaii, Illinois, Maine, Minnesota, New Jersey, Nevada, New York, Oregon, Texas and Washington.

Both the Centers for Disease Control and Prevention (CDC) and the Food and Drug Administration (FDA) in the United States, geared into a firefighting mode. In Canada, a lot of recalls were issued. In the US, recalls weren't issued, but consumers, restaurants and retailers were warned against eating or selling oysters from certain harvest areas in British Columbia and Canada. CDC reported that the oysters could have been contaminated with norovirus from dirty water that has sewage or vomit in it.

This isn't an isolated case of food-borne illness. CDC estimates that each year one in six Americans get sick from contaminated food or beverages. 3,000 die from food-borne illness. The U.S. Department of Agriculture (USDA) estimates that food-borne illnesses cost the United States more than $15.6 billion each year. Food safety is a major cause of concern for public health authorities in the United States.

Maybe all of the food-borne cases couldn't be controlled. But a lot of them can be averted if the food industry is more vigilant about the food they sell. The food service and hospitality industry need to be more focussed on the food they serve and sell. Being aware of the food's origin, the supply chain route and other details which could have led to the food getting contaminated. One of the best ways, possibly, to do that is to have an Effective Food Management Program for staff involved in the processing, selling and serving in a food business.

The role of a food management program, however, isn't limited to identifying health hazards due to food. It is equally important to ascertain how well a food business is doing. From effective operations to strategy and leadership, the best food management degree has the potential to create the next food industry leaders.

Through this article, we will cover the best approach to developing a food management program for your business.

Establish an Effective Food Management Program

Before one gets on to establishing an effective food management program, it is important to understand what a food management program entails. Food management (or food and beverage management), to put it in simple terms, is an extensive process that includes a formal review of food selection, preparation, preservation and display.

Its purpose is to ensure that all food sold to commercial restaurants or businesses meet regulations set by the state and/or federal government to mitigate foodborne illness among the public. It helps in running the foodservice operations smoothly and is equally important in menu planning, designing, and chalking budgets.

Most food management programs have a multi-pronged approach. With the help of simulations, business and marketing strategies, management studies, and most importantly research focusing on high-priority issues facing the food industry, the students of a food management program are trained to improve the food system's efficiency and performance.

It is important to note that the foodservice industry has multiple stakeholders. Various people take care of different tasks at different stages. The primary task, however, of everyone involved is to ensure that food items are safe to eat, palatable, and devoid of any contamination. That makes sure that the customer of a particular food business trusts it, and is ready to associate with it on a long-term basis.

Thereon, anyone involved in food management has a variety of responsibilities and objectives. From ensuring preparation areas meet cleanliness standards to making sure that food is stored at the correct temperature to understanding the importance of budgets, planning and designing. People with degrees in food and beverage management also work in the processing industry to make sure that packaged foods are prepared properly and the labels give the right information to the consumers.

A basic food management program broadly covers-

  1. Sanitation and safety
  2. Hospitality management
  3. Food production
  4. Purchasing
  5. Culinary art
  6. Menu planning

Food borne illness is an ongoing concern for foodservice organizations.

The cost of foodborne illnesses to your business is estimated at $60 billion annually.

Educate Your Food Handling Staff

Yasmine Motarjemi, a food safety specialist, writing in the Handbook of Hygiene Control in the Food Industry, remarks Fundamental to food safety management is the training and education of the staff. Training and education are the stepping stones in food safety management- they link theory to practice.

She isn't wrong. An effective Food Management Program, besides ensuring that one is updated on latest food technologies and restaurant software in the food service industry, makes sure that the food is safe to eat. To become a food service manager, one typically needs a high school diploma and several years of work experience in the food service and hospitality industry.

As per the Bureau of Labor Statistics, U.S. Department of Labor, Occupational Outlook Handbook, employment of food service managers is projected to grow 15 percent from 2020 to 2030. About 41,400 openings for food service managers are projected each year, on average, by the end of this decade.

But most food service manager positions (especially with the laws around food safety in the US becoming stringent) require more than a high school education. For senior roles in the food service management, one has to receive additional training at community colleges, technical or vocational schools, culinary art schools, or four-year colleges that grant a bachelor degree. That is because a food and beverage manager's role isn't isolated to managing just a food outlet. It requires constant and consistent consultation with the chefs and other cooking staff about the price, the portion sizes of items on the menu, and the safety procedures required to be followed during the cooking and processing of food. Managing budgets to ensure profitability, and executing human resources duties.

The good news is that many colleges offer great programs. There are degree programs, certificate programs and continuing education courses as well. Most of these have experienced faculty staff and many scholarships to provide financial aid to aspiring individuals.

One such culinary arts, hospitality and food management degree program is offered by the Culinary Institute of America (CIA). With campuses in New York, California, Texas, and Singapore, it caters to the growing demand for food service experts. It offers a diverse range of undergraduate, graduate, and online programs; executive education, food, and wine enthusiast courses, and professional programs. One may choose between Culinary Arts or Baking and Pastry Arts as a concentration for the Bachelor of Business Administration in Food Business Management program. This course helps one in developing management skills in finances, human resource management, foodservice management, marketing, and entrepreneurship. CIA's Academic Catalog has information about its academic calendar, courses, academic policies, and student life at CIA campuses.

Establish Clear Direction & Objectives

Motarjemi writes that from employees to managers (in food service industry), perception of risk, attitude, and skills are key determining factors in their practice. The same is true in relation to consumers, regulatory authorities, and other stakeholders in society who have a role in food safety.

None of the scientific expertise, management systems, regulatory requirements, and experiences will be useful in ensuring safety if the people who have to implement them are not knowledgeable, trained, motivated, or empowered to do so.

And to ensure that each staff in the food service industry is capable of handling the duties delegated to them, having a set of clear objectives is of extreme importance. Some of the objectives of the food and beverage management program usually coincide with Food Safety Management System. They include-

  1. Interactive communication among all the people involved- Clear communication recognizes potential hazards to a food business, including food safety and operations.
  2. Efficient system management- A structured and well-defined management is crucial to ensuring that every task in the food supply chain is executed properly.
  3. Understanding prerequisite programs- The prerequisite programs (PRPs) have a set of programs for contract service providers, vendor approval, allergen management, etc. Each program is extremely important and needs experts or trained individuals/teams to ensure efficient food system management.
  4. Knowledge about food safety and sanitation practices- The foremost in this is understanding a set of seven principles, HACCP, which is a systematic approach to identify, evaluate, and control food safety hazards. Additionally, knowledge of food production terms and the acumen to apply key principles in operating foodservice establishments, and evaluate and critique the effectiveness of such applications.

Other objectives for an effective food management program include-

  1. Understand the importance of skills and behavior required during customer interaction to ensure customer satisfaction.
  2. Have appropriate skills in human resource theories and principles to maximize employee performance and employee retention.
  3. Recognize the importance of technology (old and new) to apply it in ways to improve various organizational functions.
  4. Understand inventory systems and supply chain management to ascertain business efficiency.
  5. Acknowledge the global perspective and diversity in the food service industry.
  6. Take into consideration the technological developments things like how to implement an ordering app in your restaurant business, Add Cart and Sidebar tabs on the ordering apps, for the ease of customers.

The global food service industry, even with major disruptions like the pandemic, global wars, and conflicts, is expected to grow at a healthy rate. But with growth, comes responsibilities. In the food and beverage industry, one of the biggest responsibilities is to mitigate the health hazards risks. Perhaps, that's the reason that food safety laws are becoming more stringent by the day. Food safety regulations and standards have been the main drivers for new trends in the food industry in the last few decades.

For instance, seeing the growth in the perishable packaged food industry, the Food and Drug Administration (FDA) issued a rule for food transportation in 2016. It requires shippers to have documented hygienic measures while carrying food commodities. Similarly, the Food Safety Modernization Act was passed in 2011, taking into consideration the "dramatic changes in the global food system and in our understanding of food-borne illness and its consequences". With this, the focus was shifted from responding to food-borne illness to preventing it.

But times are changing, consumer awareness is rising, and consumer information dissemination through news as well as social media channels is faster and better. Issuing a food product recall in case of damage can have a huge impact on a food brand's reputation and business. Food can hugely influence a person't physical and mental well-being.

Maybe that's the reason, the power of food is being harnessed for rehabilitation of the disadvantaged groups. A lot of groups social services, student services, etc work with people in the criminal justice system and disadvantaged groups to help them make better food choices. There are efforts being made to increase the awareness level about food safety and sanitation everywhere.

It is, thus, the need of the hour to be updated about the latest trends, threats and laws that could prevent food borne illnesses or any other threats.

Proper food handling is essential to protecting employee health and safety.

If you don't have a food safety program in place, your business could be at risk for foodborne illnesses and other violations.

Evaluate Your Current Food Handling Practices

To be a part of the food and beverage industry, one of the foremost things is to keep analyzing and evaluating your business's food handling practices. Those in managerial or supervisory roles need an exhaustive training in implementing a food safety system, such as HACCP (a set of seven principles, Hazard Analysis and Critical Control Points is a systematic approach to identify, evaluate, and control food safety hazards.)

Additionally, people who work directly with food, but are not responsible for implementing management systems, need thorough awareness in sanitation or hygiene. It is a legal obligation to have proper food handling practices in a food service organization.
Some of the benefits of having efficient food handling practices ensures-

  • Lesser food product recalls or returns.
  • A trustworthy relationship with customers.
  • Makes it easier to get an ISO 22000 certification.
  • Compliance with food laws.
  • Better public health system.
  • Better environmental health.

Conclusion

A thoroughly assessed food service management program could be the best thing to happen to a food business. Employees with rigorous food management training are capable of ensuring safety and sanitation practices in a food business.

They ensure that the technology is being optimized to its best capabilities and also ensure that the Federal food safety regulations, as laid out by the Food And Drug Administration or other government bodies, are being followed. It helps in having transparency with the customers about your food products and food handling practices.

Food safety is a major concern for all businesses.

You want to protect your employees and customers from foodborne illnesses and make sure your food is safe to eat.

People also ask

Food management is a course to train students in the art of food and beverage service. Food management is more than just cooking and cleaning. It is the science of planning and preparing food for service, the practice of good sanitation, and a knowledge of business principles. Food managers are also responsible for the profitability of their establishment. This management degree can help you become a supervisor, a manager, or even a business owner. You can find food management programs at community colleges and universities or online. This article lists the best food management degree programs.
Graduating from college is a time of great optimism and hope for the future. For many students, their final year of school is the culmination of hard work and dedication. Food services management is a popular major because it allows students to be creative and work in a field that is both challenging and rewarding. But that's only one facet of what a food services management degree can offer. Graduates of these programs are well-positioned for a career in food service industry management and can pursue a wide variety of opportunities. In this article, we'll discuss what food industry management is, the types of degrees available, and examples of career paths within the industry.
The work of food and nutrition management can be divided into three main areas- food service and facility management, human resources and food and nutrition science. These areas must work together and share their knowledge so that the best practices for running a foodservice business are applied. Here's what you need to know about the work of food and nutrition management.
Culinary management is a career that deals with the management of restaurants and other food establishments. These establishments not only serve food but also run a front of house for the customers and keep the kitchen clean and organized. If you have an interest in this career, you should consider pursuing a degree that will set you apart from other candidates. This article lists the top 5 culinary management degree programs in the U.S. These programs will help you gain the skills and knowledge you need to manage a successful food business.